تصميم جرافيك

كل ما تريد معرفته عن أداة الملء التوليدي Generative Fill tool

كثر الحديث عن أداة الملء التوليدي في فوتوشوب بيتا التي ستغير عملية التصميم بأكملها وذلك باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي ولأن الكثير قد أُصيب بالارتباك حول كيفية عملها وتأثيرها على مستقبل التصميم. فنحن مدونة Gatedot سنتحدث عن هذه الأداة بشكل تفصيلي وما الذي يمكن أن تقدمه لنا وما أثرها على مسيرة عمل المصممين والمصورين.

ما هي أداة الملء التوليدي؟

التعبئة التوليدية هي ميزة تعمل بالذكاء الاصطناعي في برنامج فوتوشوب بيتا تقوم بتحسين الصور بمساعدة أوامر نصية. إذ يمكن إضافة أو إزالة أو توسيع المحتوى الموجود ومتاح حاليًا في النسخة التجريبية من برنامج فوتوشوب حيث يقوم الملء التوليدي بتحليل المحتوى المرئي الموجود وإنتاج تفاصيل جديدة مثل صور واقعية تبدو وكأنها ضمن سياق المحتوى. وقد تم تصميم هذه الميزة لمساعدة مصممي الجرافيك والمصورين في إنشاء محتوى أو إزالته تلقائيًا.

كما تواكب الشركة الطلب المتزايد على تقنيات الذكاء الاصطناعي. وقريبا ستكون عملية التحرير في أدوبي فوتوشوب أقل استهلاكا للوقت وأكثر أوتوماتيكية. لتمكين ميزة التعبئة توليدي عن طريق النقر نافذة واختيار شريط المهام السياقية في النسخة التجريبية أدوبي فوتوشوب بعد تحميل النسخة التجريبية من برنامج فوتوشوب.

أعلنت أدوبي عن ميزة التعبئة التوليدية في مايو 2023. وهي متوفرة حاليًا في الإصدار التجريبي من برنامج فوتوشوب ويجب أن تكون متاحة رسميا في النصف الثاني من عام 2023 كما هو مذكور على موقع أدوبي الرسمي.

اقرأ أكثر عن:

نسخة فوتوشوب بيتا المدعمة بالذكاء الاصطناعي

تحميل برنامج فوتوشوب بيتا مجانا مفعل

ما الذي تقدمه أداة الملء التوليدي؟

التعبئة توليدية التي يقدمها أدوبي فوتوشوب بيتا يمكن أن تصبح قريبا معيار جديد في صناعة التصميم الجرافيكي، وتقديم حل فعال ومرن لتوليد صور رائعة والقوام. وهذا سيوفر الكثير من الوقت على المصممين والمصورين لأنها ستقوم بالمهام التالية بدلًا من المصمم:

  • تحديد كائنات
  • إزالة الخلفية
  • إزالة الكائنات غير المرغوب فيها
  • إنشاء محتوى مرئي
  • توسيع الصور
  • إنشاء كائنات جديدة

تبدو العملية واضحة للغاية إذ يمكنك البدء بتحديد المنطقة ومن ثم وصف ما تريد رؤيته. والملء التوليدي سيوفرها لك كنتيجة فريدة من نوعها بعد التعليمات التي قمت بتزويده بها.

ومن خلال إضافة التعبئة التوليدية إلى الفوتوشوب ألغت أدوبي الحاجة للمستخدمين الاعتماد على أدوات أو تطبيقات خارجية. يضمن هذا التكامل سير عمل مبسط، مما يسمح للمستخدمين بتجربة وتسخير إمكانات التعبئة التوليدية دون مغادرة فوتوشوب.

تعرف على:

ماهية التصميم الجرافيكي بالذكاء الاصطناعي

كيف ابدا بالتصميم الجرافيكي للمبتدئين

إمكانيات أداة الملء التوليدي

تقدم هذه الأداة العديد من الإمكانيات التي ستحول عملية التصميم إلى رحلة ممتعة وسلسة سيرغب الجميع باستخدامها. إليك بعض إمكانياتها:

إنشاء محتوى جديد

التقاط صورة موجودة وإضافة أشياء لجعلها صورة أكثر إثارة ولفتًا للنظر. وأحد الأمثلة هو إضافة سطح عاكس أو بركة في مقدمة الصورة. في السابق كنت بحاجة إلى برنامج تابع لجهة خارجية للحصول على حل سريع. أما الآن يمكن أن يتم ذلك مع التعبئة التوليدية.

ولكن يجب أخذ في الاعتبار هو كيفية جعل الصور أكثر واقعية. غالبا ما تبدو مزيفة كما هو الحال في المثال أدناه لذلك عليك معالجة المحتوى الذي تم إنشاؤه للحصول على أفضل نتيجة. في السابق كنت بحاجة إلى تطبيق Luminar لكن الآن أصبحت فقط بحاجة إلى فوتوشوب بيتا.

إنشاء لوحة جديدة

إذا كنت ترغب في تغيير اتجاه الصورة الخاصة بك يمكنك تمديد حدود اللوحة وملئها بالتعبئة التوليدية. للوهلة الأولى يقوم بعمل رائع ولكن فقط مع صور منخفضة الدقة. إذا كان لديك صور بدقة أكبر فيفضل إضافة المحتوى كقطع من 1024 * 1024 بكسل. يستغرق الأمر الكثير من الوقت لكن النتائج ستكون أفضل.

يمكن القيام بذلك لجميع أنواع الصور ومن الممكن أيضا إضافة أجزاء من الجسد إذا كانت مفقودة من اللوحة أو تغيير الملابس على المودل أو إضافة قلادات أو تغيير تسريحات الشعر. فقط كن حذرا مع اختيار التفاصيل وإضافة وصف جيد للحصول على أفضل النتائج.

دمج صور مختلفة

إذا كان لديك صورتين يمكن دمج اثنين معا بواسطة أداة الملء التوليفي. قد لا يكون هذا واقعيا إذا كانت الصور من موقعين مختلفين تماما ولكن يمكنك أيضا إصلاح ذلك بوضع الصورتين على لوحة فارغة واترك القليل من المساحة البيضاء بين الصورتين وقم بتحديد تقريبي يحتوي على أجزاء من الصور. وبعدها التعبئة التوليدية ستدمج الاثنين معا.

إزالة الكائنات غير المرغوب بها

شيء واحد ملء توليدي يفعل بشكل جيد للغاية هو إزالة الموضوعات غير المرغوب فيها من الإطار. حتى الصور المعقدة يمكن تنظيفها بنتيجة مقنعة. يجب أن تضع في اعتبارك أن هذا لا يستعيد التفاصيل الأصلية من الموقع نفسه ولكنه سيبني شيئا يبدو واقعيًا في معظم الأوقات.

تعتمد كيفية تنفيذ إزالة الكائنات غير المرغوب فيها في الغالب على التحديد الذي تقوم به. مع التعبئة التوليدية تحتاج إلى إجراء عملية تحديد موسعة حول الموضوع الذي تريد إزالته. هذا هو الاختلاف الكبير مقارنة بأداة إدراك المحتوى والتي تحتاج إلى مجال تحديد ضيق حتى تعمل بشكل صحيح.

إنشاء صورة من الصفر

شيء واحد يمكن أن يفعله التعبئة التوليدية أيضا هو إنشاء مشهد غير موجود. إنه مثل رسم شيء من خيالك. يمكن القيام بذلك عن طريق تحديد اللوحة الكاملة، ولكن في هذه الحالة سيكون محرك الذكاء الاصطناعي في السيطرة الكاملة. يجب استبدال أي نتيجة غير مرغوب فيها بالكامل.

لذلك أفضل طريقة هي بناء مشهد بخطوات صغيرة مثل مقدمة وخلفية وعناصر معزولة. إذا كان أحد الكائنات التي تم إنشاؤها لا يرضيك فمن السهل إزالته أو تغييره. ستبقى جميع الأجزاء الأخرى في مكانها.

هل تهدد أداة الملء التوليدي مستقبل المصممين؟

قد يُصاب بعض المصورين والمصممين بالذعر من فعالية وقوة هذه الأداة لكونها قادرة على إضافة تفاصيل غير حقيقية أو إزالة تفاصيل لا ترغب بوجودها وفي النهاية تحصل على صورة تبدو واقعية وحقيقية وهنا يظن أن المصمم أن دوره قد انتهى ولكن الأمر ليس كذلك ستقوم أدوبي بفرض بعض القيود على هذه الأداة لإبقائها تحت السيطرة كما أن الذكاء الاصطناعي لن يستطيع أن يحل محل الذكاء البشري فنحن دائمًا بحاجة إلى الإبداع البشري الذي لا ينافسه أي تقنيات أو تعليمات.

في الختام يمكن القول أن أداة الملء التوليدي التي حصدت الكثير من الآراء تستحق التجربة بالفعل ستغير هذه الأداة رحلتك في التصميم لذلك سيكون من الرائع تجربتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى